الفوز والخسارة يجتمعان... والمنافسة ما زالت في بطولة سباقات الفورمولا وان

بتاريخ: 2024-08-05 15:25:54

اتجهت أنظار العالم لبلجيكا في سباقات الفورمولا وان على حلبة سبا فرانكورشان في سباق يوم الأحد الماضي في منافسات قوية وشرسة للغاية ، حيث تصدر ماكس فيرستابن التجارب الحرة الأولى لجائزة بلچيكا الكبرى ، لكنه عوقب بالتراجع عشرة مراكز لتجاوزه الحد المسموح به من المحركات ببطولة العالم لسباقات فورمولا وان للسيارات يوم الجمعة قبل الماضي.

وقد أقر فريق رد بول بأن العقوبة لامفر منها في سباق الأحد ، لكن السائق الهولندي بطل العالم الذي غير وحدة الطاقة للمرة الخامسة هذا الموسم ، فاز بآخر سباقين في حلبة سبا فرانكورشان بلچيكا بعد عقوبات بالتأخر في صف الانطلاق.

وقد تصدر فيرستابن التجارب الأولي مسجلا دقيقة واحدة و43,372 ثانية بإطارات لينة بفارق أكثر من نصف ثانية عن أقرب منافسيه أوسكار بيستري  سائق مكلارين الذي فاز بسباق المجر الأخير .

واحتل إلكسندرألبون سائق وليامز المركز الثالث ويليه ثنائي مرسيدس چورچ راسيل ولويس هاميلتون ثم شارل لوكليرك سائق فيراري.

ويتصدر فيرستابن الطامح للقب الرابع على التوالي ، ترتيب بطولة العالم بفارق 76 نقطة عن لاندو نوريس سائق مكلارين.
 
- وبعد الفوز بساعات .. راسل يخسر لقب سباق بلچيكا للفورمولا وان

قرر الاتحاد الدولي لسباقات السيارات "فيا" الأحد الماضي تجريد چورچ راسل سائق مرسيدس من لقب سباق جائزة بلچيكا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا وان بعد اكتشاف أن سيارته أقل من الحد الادنى للوزن المسموح به.

وذكر "فيا" في بيان بعد السباق يوم الأحد الماضي أن وزن سيارة راسل بلغ 796,5 كجم بعد تفريغها من الوقود خلال فحوصات ما بعد السباق ، وهو أقل ب1,5 كجم من الحد الأدنى للوزن الذي تنص عليه
اللوائح والبالغ 798 كجم .

- لويس هاميلتون حامل اللقب والفوز له..والخسارة لجورچ راسل

وبعد تجريد راسل من لقب سباق جائزة بلچيكا الكبري الذي كان سيصبح الفوز الثاني له هذا الموسم في بطولة العالم ، جرى منح اللقب لزميله لويس هاميلتون الذي أحرز المركز الثاني خلال السباق متفوقا على سائق مكلارين " أوسكار بيستري" الذي تقدم للمركز الثاني ، كما تم تصعيد شارل لوكليرك سائق فيراري المركز الثالث.

وجرى تحويل الأمر إلى مراقبي السباق لدراسته بعناية ، بحسب بيان الإتحاد  الدولي الفيا ، حيث لم يتمكن فريق مرسيدس من تفسير سبب انخفاض وزن السيارة عن الحد المسموح به.

وقد رد مراقبوا السباق بقولهم إنه خلال جلسة الاستماع أكد ممثل الفريق أن القياس صحيح وأن جميع الإجراءات المطلوبة تم تنفيذها بشكل صحيح ، كما أقر الفريق بعدم وجود عوامل أدت لتخفيف وزن السيارة ، وأن الخطأ كان حقيقيا من جانب الفريق.

- الفيا يدرس تكييف سيارات فورمولا وان لتفادي ما حدث في قطر العام الماضي

ذكرت تقارير إعلامية أن فورمولا وان ستختبر أنظمة التبريد في مقصورة سيارات المتسابقين ، بعد مخاوف من تعرض السائقين لدرجات حرارة شديدة.

وذكر تقرير مؤخراً أنه من الممكن أن تصبح سيارة فورمولا وان غير مريحة للغاية ، خاصة مع وجود مزيج من الطقس الحار وما يرتديه السائقون من خوذة السباق والملابس المضادة للحريق التي يجب ارتداؤها لمدة ساعتين في يوم السباق.

حيث إنه في سباق جائزة قطر الكبرى في العام الماضي ، عانى السائقون من درجات حرارة تخطت الـ 30 درجة مئوية ، وتخطت الرطوبة الـ 70 في المائة.

وجرى نقل العديد من السائقين للمراكز الطبية للخضوع للفحوص عقب السباق ، حتى أن الأمريكي لوجان سارجنت سائق وليامز ، اضطر للانسحاب من السباق بسبب الحرارة ، بينما قال الفرنسي إستيبان أكون سائق البين أنه تقيأ في سيارته ، ومن هنا جاء قرار الاتحاد الدولي للسيارات فيا بتعديل اللوائح.

وسيعمل نظام التهوية في قمرة القيادة على توجيه الهواء البارد للسائق. وسيتم إجراء الاختبارات بعد عطلة منتصف الموسم والتي بدأت بالفعل عقب سباق جائزة بلچيكا الكبرى يوم الأحد الماضي.

ومن المحتمل أن يكون سباق جائزة هولندا الكبرى المقرر إقامته يوم 25 أغسطس ، هو نقطة البداية والانطلاق في هذا الخصوص ، دعونا ننتظر معكم السباق القادم في 25 أغسطس الحالي في هولندا والجائزة الكبرى على حلبة زاندفورت ، ومن سيكون حامل لقب المركز الأول في هذا السباق ، وبعده نتابع باقي السباقات للبطولة الدولية للسيارات الفورمولا وان على باقي الحلبات المختلفة حتى نصل لسباق النهائيات للبطولة في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في ال8 من شهر ديسمبر 2024.

اختر السيارة التي تناسبك

جديدة أم مستعملة؟ اختر الماركة أو النموذج أو الشكل الخارجي

لم تقرر بعد؟ اختر النطاق السعري المناسب لك واترك الباقي علينا.

تعرف على المزيد

نحن على استعداد لمساعدتك

تواصل بنا من خلال أي من قنوات الدعم التالية

اتصل بنا في أي وقت

01110120316

تواصل بالدعم

yallagt@outlook.com

مركز المساعدة

yallagt.com/contact-us

+