بطولة سباقات فورمولا 1 لعام 2024 حاليا.. تابعوها معنا

بتاريخ: 2024-07-24 12:46:14

يتابع  حاليا كل محبي ومتابعي عالم سباقات السيارات الحدث العالمي الأكبر في عالم السيارات وهو بطولة العالم لسباقات فورمولا وان الشهيرة موسم 2024 التي تجذب اهتمامنا وتدخل بنا إلي عالم المتعة والإثارة والتشويق في سباقات السرعة و الاحتراف والتميز والإبهار.

- البداية كيف كانت.. والنهاية للسباق.. كيف ستكون

 

من المعروف أن سباقات فورمولا وان التي تم التخطيط لها لتبدأ من سباق جائزة البحرين الكبرى 2024 في شهر مارس الماضي ، وتنطلق بمجموعة من السباقات المتتالية والمتتابعة ، حيث نتابعها جميعا على القنوات الناقلة عبر البث التلفزيوني المباشر، وننتظر بفارغ الصبر لحظة النهاية في سباق الجائزة الكبرى أبوظبي للفورمولا وان المخطط إقامته في حلبة مرسى ياس أبوظبي الإماراتية في ال8 من شهر ديسمبر القادم ، لتنتهي بذلك سباقات فورمولا وان 2024 والتي يبلغ عددها 24 سباق ممتدة على مدى 9 أشهر في 24 حلبة دولية مختلفة .

- كيف يقام سباق "فورمولا وان" الدولي لهذا العام 2024

 



يقام سباق فورمولا وان الدولي على مدار 24 جولة تقام كل واحدة منها في بلد مختلف بحيث يمنح الفرصة لمحبي السباقات بحضور السباق في مختلف الحلبات حول العالم .
سباق فورمولا وان هو سباق دولي تشرف عليه منظمة الاتحاد الدولي للسيارات ومقرها باريس في فرنسا ، حيث تقوم المنطقة بتعديل قوانين السباق بشكل سنوي اعتمادا على البيانات التي يتم جمعها من السباقات الماضية.
 
والسؤال الذي يطرح نفسه علينا  هو لماذا تم تسمية هذا السباق بفورمولا.. والإجابة  بسيطة جدا ، حيث إن كلمة فورمولا Formula تعني معادلة ..وهي ترمز مجموعة القوانين التي يجب على قائد المركبة الالتزام بها.

- معلومات مهمة عن سباقات فورمولا وان 2024

من المعلومات المهمة التي يجب علينا معرفتها أن مدة السباق تتراوح بين ساعة ونصف وساعتين ، وتصل سرعة السيارات في السباق لأكثر من 300 كم/ ساعة ، ويبلغ طول السباق حوالي 305 كم ، ويعتمد عدد اللفات في السباق على طول الحلبة ، ويمتد كل سباق على مدى 3 أيام في كل بلد يقام بها السباق.

- قوة الأداء والحركة للسيارات بالسباق

 



يزيد كلي قوة المحركات عن 1000 حصان ،ويتم استخدام  نوعين من الإطارات لكل سيارة ، إطارات صيفية وأخرى شتوية ، وقد تمت زيادة قياس الإطارات من 13 بوصة إلى 18 بوصة في العام الحالي ، وتم تغيير نوعية الوقود المستخدم لنوع صديق للبيئة E10.

وعلى كل متسابق ارتداء خوذة الفورمولا وان الخاصة به والتي تصنع بعناية ودقة.

- التحضيرات والتجهيزات للسباق

مع بداية الاستعداد لسباقات فورمولا وان تبدأ التجارب الأولية لاختبار الفرق المشاركة في السباق ، ومقدار استهلاك السيارة للوقود ، ومدى ثبات سيارة السباق وتماسكها ، وأقصي سرعة يمكن للسيارة أن تصلها.

ثم ننتقل لمرحلة أخرى تتسابق فيها سيارات فرق البطولة لاختبار سرعة السيارات القصوى والوقت الذي تحتاجه لإنهاء السباق ، يحدد سباق هذه المرحلة ترتيب السيارات في السباق الفعلي ، كما تجري أيضا جولة تجريبية لرفع درجة حرارة الإطارات ، وبعدها يكون الانطلاق الفعلي لسباقات فورمولا وان.

- إتجاه أنظار العالم للبحرين العربية مع إنطلاق أول السباقات للفورمولا وان

 



إنطلق أول السباقات للبطولة في دولة البحرين العربية في الثاني من شهر مارس الماضي على حلبة صخير ، ثم توالت السباقات وإنتقلت للمملكة العربية السعودية في التاسع من مارس الماضي أيضا في حلبة السباقات بجدة ،وكانت أخر سباقات هذا الشهر أيضا مارس في الرابع والعشرين منه في استراليا بمدينة ميلبورن.
وننتقل إلي شهر إبريل حيث أقيمت البطولة للسباقات  في السابع منه في دولة اليابان على حلبة مدينة سوزوكا ، ثم في الصين في الحادي والعشرين من الشهر نفسه على حلبة مدينة شنغهاي .

أما شهر مايو فقد شهد ثلاث سباقات الفورمولا وان ،أولها في الخامس منه بولاية ميامي الأمريكية والحلبة بها، ثم في التاسع عشر منه في إميليا رومانيا على حلبة بمدينة إيمولا، وأخر سباقات شهر مايو علي حلبة موناكو.

وفي شهر يونية أيضا أقيمت ثلاث سباقات ،الأول منها في التاسع منه بدولة كندا على حلبة مدينة مونتريال ، ثم في الثالث والعشرين منه بدولة إسبانيا على حلبة مدينة برشلونة ، وفي الثلاثين منه بدولة النمسا على حلبة مدينة سبيلبرغ .

ومع بداية هذا الشهر يوليو أقيمت في السابع منه أول السباقات في المملكة المتحدة على حلبة مدينة سيلڤرستون ، ثم في اليوم  الحادي والعشرين منه وبالامس اتجهت أنظار العالم إلى دولة المجر الأوروبية حيث شهدت حلبة مدينة جيرود أقوى المنافسات بين الفرق المشتركة.

وقد حقق المتسابق أوسكار بياستري المركز الأول في السباق في أول فوز له في الفورمولا وان من بوابة سباق جائزة المجر الكبرى للفورمولا وان العالمي ، وذلك بعد دراما غريبة من نوعها إنتهت بأوامر فريقه ماكلارين التي منحته الفوز الساحق على حساب زميله  لاندو نوريس الذي إحتل المركز الثاني بعد انصياعه لأوامر ماكلارين وتخليه عن الفوز لصالح بياستري ، لتثبت ماكلارين أنها باتت تمتلك السيارة الأسرع  حاليا ، بينما إحتل المتسابق لويس هاميلتون من فريق مرسيدس المركز الثالث في البطولة أمام شارل لوكير سائق فيراري رابعاً ، وماكس فيرستابن الذي خاض سباقا متقلبا لم يكن راضياً عنه علي الإطلاق وأنهاه خامسا بسيارته ريد بول ريسنج.

- وعودة إلي السباقات القادمة

ونعود مرة أخري إلي سباقات شهر يوليو الحالي ، وننتظر الجولة التالية في بلچيكا في الثامن والعشرين من هذا الشهر، حيث تُجري السباقات على حلبة سبا.

وننتقل سريعا أواخر شهر أغسطس. تحديدا في الخامس والعشرين منه في دولة هولندا حيث تُجري السباقات على حلبة مدينة زاندفورت.

بينما يشهد شهر سبتمبر المقبل في بدايته أحداث البطولة العالمية فورمولا وان في إيطاليا على حلبة مدينة مونزا ، وفي منتصف الشهر نسافر إلي أذربيچان وأحداث البطولة المشوقة على حلبة مدينة باكو ، وفي الثاني والعشرين منه تُعقد أحداث البطولة في سنغافورة على حلبتها.

وفي العشرين من شهر أكتوبر نطير للولايات المتحدة الأمريكية لنشاهد أحداث البطولة في مدينة أوستن ، بينما في السابع والعشرين منه نتابع البطولة السباقية في المكسيك علي حلبة مدينة مكسيكو سيتي.

وفي شهر نوفمبر ننتظر جولتين للبطولة المبهرة وسباقات الفورمولا وان ، أولهما في البرازيل في مدينة ساو باولو ، والثانية في الثالث والعشرين منه في لاس فيجاس وعلي حلبتها .

- وأخيرا نصل لشهر الحسم والجوائز الكبرى ولقب بطل العالم في سباق الفورمولا وان

شهر ديسمبر لهذا العام 2024 ، وأولي البطولات فيه مع بداية الشهر يوم 1 ديسمبر في دولة قطر العربية و السباق على حلبة لوسيل ، بينما تتجه أنظار العالم وتترقب أحداث الجولة الرابعة والعشرين من البطولة والنهائية الأخيرة في الثامن من ديسمبر في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحديدا في أبو ظبي على حلبة ياس مارينا ..انتعرف على من هو حامل لقب البطولة.. دعونا ننتظر ونتابع معكم هذا الحدث الضخم عالميا ..في الأيام والشهور القادمة.

اختر السيارة التي تناسبك

جديدة أم مستعملة؟ اختر الماركة أو النموذج أو الشكل الخارجي

لم تقرر بعد؟ اختر النطاق السعري المناسب لك واترك الباقي علينا.

تعرف على المزيد

نحن على استعداد لمساعدتك

تواصل بنا من خلال أي من قنوات الدعم التالية

اتصل بنا في أي وقت

01110120316

تواصل بالدعم

yallagt@outlook.com

مركز المساعدة

yallagt.com/contact-us

+