خسارة ماكس فيرستابن على أرضه هولندا في سباق فورمولا ١

بتاريخ: 2024-08-31 12:39:26

يعتقد هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات في ريد بُل أنّ حجم الفارق الذي تمتّع به لاندو نوريس في فوزه بجائزة هولندا الكبرى أمام منافسه الهولندي القوي ماكس فيرستابن ، يعني أنّه لا يُمكن استبعاد إمكانيّة تغلّبه على فيرستابن نحو لقب 2024، بينما تقترب مكلارين من ريد بُل في صدارة بطولة الصانعين.
 
بعد عودة الفورمولا وان من إجازتها الصيفية وخلال التصفيات، كان فريق مكلارين بسائقه لاندو نوريس هو الذي قدم لفة مذهلة في الجولة الأخيرة ليحتل المركز الأول بفارق كبير قدره 0.35 ثانية عن ماكس فيرستابن في المركز الثاني، وأوسكار بياستري خلفه مباشرة في المركز الثالث. تأهل جورج راسل في المركز الخامس، متقدماً على بيريز ولوكلير، بينما أكمل ألونسو وسترول من أستون مارتن المراكز الثمانية الأولى. والجدير بالذكر أن لويس هاملتون كان خارج موقعه، ولم تساعده عقوبة خط الانطلاق بسبب العرقلة أثناء التصفيات، مما جعله يحتل المركز الرابع عشر، بينما كان ساينز ليشعر بخيبة أمل أيضاً بسبب انطلاقته في المركز العاشر.
 
قال نوريس "إنه أمر لا يصدق. لقد قمت بلفة رائعة في النهاية لذلك أنا سعيد للغاية، لقد قام الفريق بعمل رائع. كان الشعور في السيارة رائعا، ويبدو أن التحديثات الجديدة التي أدخلناها في نهاية هذا الأسبوع تعمل بشكل جيد للغاية".
 
ويشارك "ماد ماكس" الأحد في سباقه الرقم 200 في مسيرته في الفئة الاولى، على الرغم من ان نتائجه هذا الاسبوع لم ترتق إلى آمال جماهيره المعروفة بـ "الجيش البرتقالي" التي شاهدته يهيمن على حلبة زاندفورت من دون قسمة مع أحد منذ ادراج السباق مجددا في البطولة العالمية عام 2021.
 
ورغم ذلك، حافظ على صدارة ترتيب السائقين متقدما بفارق 78 نقطة على نوريس ملاحقه المباشر الذي أقرّ أنه يواجه مهمة صعبة للتغلب على الهولندي (277 مقابل 199).
 
قال نوريس بعد التجارب "لا أتوقع أي شيء سهل بالتأكيد".
 
فيما يأتي أفضل 10 أوقات في التجارب التأهيلية:

 1. **لاندو نوريس** (بريطانيا/ماكلارين) - 1:30:45.519

2. **ماكس فيرستابن** (هولندا/ريد بول) - +22.896 ثانية

3. **شارل لوكلير** (موناكو/فيراري) - +25.439 ثانية

4. **أوسكار بياستري** (أستراليا/ماكلارين) - +27.337 ثانية

5. **كارلوس ساينز جونيور** (إسبانيا/فيراري) - +32.137 ثانية

6. **سيرخيو بيريس** (المكسيك/ريد بول) - +39.542 ثانية

7. **جورج راسل** (بريطانيا/مرسيدس) - +44.617 ثانية

8. **لويس هاميلتون** (بريطانيا/مرسيدس) - +49.599 ثانية

9. **بيير جاسلي** (فرنسا/ألبين) - +1 لفة

10. **فرناندو ألونسو** (إسبانيا/أستون مارتن) - +1 لفة

استعدوا لمتابعة أحد أكثر السباقات إثارة وحماسًا في تقويم الفورمولا 1، حيث ينطلق سباق الجائزة الكبرى في مونزا، إيطاليا! يُعرف هذا السباق بـ"معبد السرعة" لسبب وجيه؛ فحلبة مونزا الشهيرة بتصميمها السريع والمستقيمات الطويلة توفر مشهدًا مدهشًا من التسابق السريع والتجاوزات الجريئة. ستكون هذه فرصة ذهبية لعشاق الفورمولا 1 لمتابعة أفضل السائقين وهم يتحدون الحدود القصوى للسرعة والسيطرة في واحدة من أكثر الحلبات تحديًا.

كونوا على موعد مع الإثارة والتشويق، حيث المنافسة على أشدها بين الفرق الكبرى مثل فيراري، ريد بول، ومرسيدس، في محاولة للفوز على أرض إيطاليا. لا تفوتوا فرصة مشاهدة هذه اللحظات التاريخية والاستعداد لتجربة لا تُنسى في عالم السباقات.

اختر السيارة التي تناسبك

جديدة أم مستعملة؟ اختر الماركة أو النموذج أو الشكل الخارجي

لم تقرر بعد؟ اختر النطاق السعري المناسب لك واترك الباقي علينا.

تعرف على المزيد

نحن على استعداد لمساعدتك

تواصل بنا من خلال أي من قنوات الدعم التالية

اتصل بنا في أي وقت

01110120316

تواصل بالدعم

yallagt@outlook.com

مركز المساعدة

yallagt.com/contact-us

+